عملية القلب في ايران

علاج أمراض القلب والأوعية الدموية في إيران

أيضا ، طب القلب هو فرع من فروع الطب الباطني ، وطبيب القلب ليس مثل جراح القلب ، والجراح لديه القدرة على فتح الصدر وإجراء جراحة القلب المفتوح وبينما تكمن قدرة طبيب القلب في تشخيص أمراض القلب والأوعية الدموية وعلاجها ، فإن طبيب القلب الجيد سيجري الاختبارات ذات الصلة وقد يقوم ببعض الإجراءات مثل قسطرة القلب أو رأب الوعاء أو إدخال منظم ضربات القلب.

ترتبط أمراض القلب بشكل خاص بالقلب ، بينما تؤثر أمراض القلب والأوعية الدموية على القلب أو الأوعية الدموية أو كليهما و يقوم أطباء أمراض القلب فی ایران أولاً بفحص القلب ثم إجراء فحوصات لعلاج بعض مشاكل القلب باستخدام طرق مختلفة.

ابدأ رحلة التغيير

التميز الشامل في الرعاية الصحية في تجميل كلينك، حيث تلتقي الخدمات الفريدة بالأطباء أصحاب الخبرة والمستوى العالمي والعلاجات المتطورة والمستشفيات الحديثة لتزويدك بخدمات طبية من الدرجة الأولى. شاهد معيارًا جديدًا للرعاية اليوم.

مستشفى الشهيد رجائي للقلب

افتتحت مستشفى الشهيد رجائي للقلب في طهران، تحت الاسم السابق لمستشفى الملكة الأم، في عام ١٩٧٤. ويعد مستشفى القلب المتخصص هذا أفضل مستشفى للقلب في الشرق الأوسط، وأحد أكبر مستشفيات القلب في آسيا. ويضم حاليًا أكثر من 600 سرير ويستقبل يوميًا حوالي 1000 مريض من مختلف أنحاء البلاد. وقد تم اختياره كمركز علمي للقلب في إيران.

قائمة أفضل مستشفا
  • عيادة عدم انتظام ضربات القلب
  • د. آرش يزدان شناس
  • عيادة “نكار” لأمراض القلب
مستشفى الشهيد رجائي للقلب

باقی العملیات

تواصل معنا

تخصص القلب أو طب القلب من التخصصات الطبية التي تعالج بشكل كامل اضطرابات عضو القلب ، ولا أعلم إن كنت تعلم ذلك أم لا ، لكن أمراض القلب من بين الأمراض الخطيرة التي تتسبب في أكبر عدد من الوفيات ولا داعي للقول عن أهمية طب القلب ووجود طبيب قلب لأنه من الواضح للجميع أن طبيب القلب يمكنه إعادة الحياة إلى الإنسان وأيضًا ، على العكس من ذلك ، يمكن لطبيب القلب الذي يرتكب أقل خطأ أن يؤدي بشخص ما إلى الموت ، وتماشياً مع أهمية طبيب أمراض القلب فی ایران ، قمنا بإعداد ونشر مقال تحت نفس العنوان ، لذا ترقبوا معنا.

كما يعتبر القلب أهم جزء في الدورة الدموية في الجسم ، حيث يعمل جنبًا إلى جنب مع الأوردة والدم ، وفي الحقيقة القلب عضو عضلي في الإنسان ومعظم الكائنات الحية يحمل سائلًا يسمى الدم و من خلال أنابيب تسمى الأوردة ، وينتقل إلى جميع أنحاء برن وكل خلية من خلايا أجسامنا تحتاج إلى مواد أساسية للبقاء على قيد الحياة ، والتي يتم توصيلها إليها عن طريق الدم.

في حالة عدم وجود القلب ، لا يصل هذا الدم إلى الخلايا وتبدأ الخلايا في الموت ، ومع موت خلايا الجسم يموت الإنسان أيضًا ، وذلك لأن القلب يعتبر عضوًا حيويًا في الجسم ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الخلايا تحتاج إلى المواد الضرورية على مدار الساعة ، ونتيجة لذلك ، على عكس الدماغ ، لا يستطيع القلب الراحة ليلًا.

متى يجب أن نزور طبيب أمراض القلب فی ایران ؟

إذا كان الشخص يعاني من أعراض مرض القلب ، فعليه زيارة طبيب أمراض القلب فی ایران للتحقق من صحة نظام القلب والأوعية الدموية لديه و يعالج أطباء تخصص القلب والأوعية الدموية فی ایران المرضى الذين يعانون من أي من الأعراض التالية ، وتشمل الأعراض التي يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة في القلب ما يلي:

• دوخة
  • ألم صدر
  • خفقان أو تغيرات في معدل ضربات القلب
  • ضغط دم مرتفع
  • اطلاق النار على القلب
  • ألم في الذراع اليسرى
  • مشاكل التنفس وضيق التنفس أثناء النوم
  • الشعور بالضعف والتعب
  • تقلب ضغط الدم
  • حرقة من المعدة
  • ارتفاع نسبة الدهون في الدم

اختيار أفضل طبيب أمراض القلب فی ایران:

تتمثل المهمة الأولى للعلاج في اختيار أفضل طبيب أمراض القلب فی ایران ، مما يساعد على الوصول إلى التشخيص الصحيح للمرض واختيار أفضل طريقة علاجية توفر على المريض وقته وماله وطاقته ومن الضروري تحديد طبيب قلب مؤهل وفي اختيار أفضل طبيب أمراض القلب فی ایران ، يجب الانتباه إلى الأشياء التي تسمح لك بالمرور بمراحل تشخيص المرض وعلاجه بسهولة.

أشياء مثل ما إذا كان لدى الطبيب مجلس متخصص في أمراض القلب ، وللحصول على هذه المعلومات ، تحقق من السجلات التعليمية للطبيب المعني والاهتمام بسجلات عمله في المراكز الطبية والاستشفائية وأخيرًا إجراء تقييم صحيح من خلال سؤال المرضى الذين يخضعون لعلاج الطبيب.

الفرق بين طبيب القلب وجراح القلب:

القلب هو العضو الأكثر حيوية في الجسم الذي يحتاج إلى رعاية خاصة ، والقلب كمضخة يوجه الدم إلى أجزاء أخرى من الجسم وبالتالي ، إذا كان لديه اضطراب ، فإنه سيسبب الكثير من الضرر للجسم ، والآن يطرح السؤال حول نوع الطبيب الذي يجب استشارته في حالة اضطرابات القلب.

عند المعاناة من اضطرابات الأوعية الدموية ، لا يعرف الكثير من الناس أيهما يذهب إليه بين طبيب القلب وجراح القلب ، ولفهم المشكلة بشكل أفضل ، من الضروري فحص الخصائص و الفرق بين طبيب القلب وجراح القلب.

طبيب قلب في ايران

لوصف واجبات تخصص القلب مميزات وعيوب فی ایران ، يجب أن يقال أن طبيب القلب لديه واجب رعاية أمراض القلب والأوعية الدموية للمرضى وبشكل عام ، فإن تحديد أي نوع من الفشل في نظام القلب والأوعية الدموية ، وخفقان القلب ، والدوخة ، والتعرق البارد هو من مسؤولية طبيب القلب.

بعبارات أبسط ، أطباء القلب هم أطباء يعملون مع القلب والأوعية الدموية ، ويقومون بتشخيص وعلاج وعلاج أمراض القلب وطبيب القلب هو أخصائي يعمل كمستشار لأطباء آخرين ويرون أيضًا المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب.

طب القلب هو مجال معقد ويتلقى أطباء القلب تدريبًا مكثفًا وأيضًا للإجابة على السؤال ” تخصص القلب والأوعية الدموية كم سنة ؟” يجب أن يقال أن طبيب القلب يحتاج إلى أربع سنوات في كلية الطب ، وثلاث سنوات من التدريب في الطب الباطني ، ثم ثلاث سنوات أو أكثر من التدريب المتخصص في أمراض القلب ولفهم تعقيدات قلب الإنسان ، يدرس أطباء القلب ويتدربون لمدة عشر سنوات أو أكثر ومع انتشار خطر الإصابة بأمراض القلب ، فإنهم يحتاجون إلى التدريب أكثر من أي وقت مضى ، ومن أهم واجبات طبيب القلب:

تتمثل إحدى واجبات طبيب القلب في إجراء الاختبارات المتعلقة بتحديد حالة قلب المريض ، بينما لا ينبغي على طبيب القلب أبدًا التكهن قبل نتائج الاختبار لذلك ، يمكن القول أن طب القلب يعالج اضطرابات القلب ، ومن بين مهامها الأخرى فحص نتائج الفحوصات وإجراء الفحوصات الجسدية للمريض وتسجيل ملف الحالة ؛ يتم ذلك بحيث إذا قرر المريض تغيير طبيب القلب الخاص به أثناء العلاج ، فيمكنه استخدام نتائج اختباراته الأخيرة وأيضًا إجراء علاجات طبية وغير جراحية.

الفحوصات التي يقوم بها طبيب القلب

يتم إطلاع أطباء القلب على حالة قلب المرضى بالطرق التالية:

1- اختبار رسم القلب: يحدد هذا الاختبار القوة الكهربائية للقلب ويسجلها على شكل موجات على شاشة.

2- اختبار التمرين: يساعد اختبار التمرين الطبيب على تحديد إيقاع القلب أثناء التمرين والراحة ، ويتم إجراء هذا الاختبار عندما يتعذر على مخطط كهربية القلب واختبار الصدى إظهار حالة القلب بشكل جيد.

3- اختبار الصدى: اختبار الصدى هو الطريقة الأكثر شيوعًا لفحص وتصوير القلب وهذا الاختبار يفحص التهاب أنسجة القلب والتشوهات الهيكلية والتهابات القلب الداخلية ومشاكل ضخ الدم أثناء الراحة.

من هو جراح القلب

بعد اجتياز الدورة العامة ، يدخل طالب أمراض القلب إلى مقرر طب القلب التخصصي ، وبعد الانتهاء من دورة أمراض القلب المتخصصة ، يمكنهم إكمال فرع جراحة القلب العامة وبعد ذلك ، من خلال استكمال دورة أخصائي جراحة القلب ، سيسمح له بإجراء عملية جراحية للمرضى ، لذلك يُسمح لجراح القلب فقط بإجراء جراحة القلب المفتوح وطبيب القلب فقط يشخص اضطرابات القلب والأوعية الدموية.

ما هي جراحة القلب المستخدمة في العلاج

• جراحة تحويل مجرى
  • زرع قلب
  • القضاء على الاضطرابات والعيوب في وظائف القلب
  • استبدال صمامات القلب
  • فتح أوعية القلب أو رأب الوعاء
  • إصلاح عيوب القلب الخلقية عند الرضع
  • أزل انسداد الشرايين المؤدية للقلب

بشكل عام ، يتم إجراء عملية القلب في فترة تتراوح من 4 إلى 6 ساعات ، وإذا زادت مدتها يمكن أن تؤدي إلى مخاطر على حياة المريض.

أعراض مشاكل القلب

غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات مشاكل القلب وأمراض القلب وآلام القلب بالتبادل ، ويمكن أن تشير أعراض مرض القلب المبكر إلى مجموعة واسعة من أمراض القلب أيضًا ، يُشار إلى أمراض القلب والأوعية الدموية عمومًا على أنها حالة تضيق فيها الأوعية الدموية أو تنسد ويمكن أن تؤدي إلى نوبة قلبية أو ألم في الصدر (ذبحة صدرية) أو سكتة دماغية.

تعتبر أمراض القلب الأخرى ، مثل الحالات التي تؤثر على عضلة القلب أو الصمامات أو النبض ، أنواعًا من أمراض القلب ومن خلال اتباع نمط حياة صحي ، يمكن الوقاية من العديد من أمراض القلب أو حتى علاجها ، وتعتمد الأعراض الأولية لمرض القلب على نوع مرض القلب الذي يعاني منه الشخص ، والذي سيتم وصفه أدناه.

1- أعراض أمراض القلب الناتجة عن عدم انتظام ضربات القلب

يُطلق على ضربات القلب غير الطبيعية اسم عدم انتظام ضربات القلب ، وفي هذه الحالة قد يكون للقلب دقات سريعة جدًا أو بطيئة جدًا أو غير طبيعية ، وتشمل أعراض عدم انتظام ضربات القلب ما يلي:

• يرتجف في الصدر
  • سرعة ضربات القلب (عدم انتظام دقات القلب)
  • بطء ضربات القلب (بطء القلب).
  • ألم أو انزعاج في الصدر
  • الشعور بالنور في الرأس
  • ارتباك

2- الإغماء أو حالة الإغماء

إذا رأيت أيًا من الأعراض المذكورة في نفسك أو لدى أفراد الأسرة الآخرين ، فمن الضروري مراجعة طبيب القلب لإجراء فحص أكثر تفصيلاً وعلاجًا في الوقت المناسب ومع علاج المرض في الوقت المناسب ، يمكنك المساعدة في تحسين نوعية الحياة لك ولأحبائك.

علامات صحة القلب

إذا كنت تريد أن تعيش حياة طويلة ، فإن الخطوة الأولى هي التأكد من أن قلبك سليم ، ومن بين علامات القلب السليم:

1- معدل ضربات القلب الطبيعي: يجب أن يكون معدل ضربات قلبك عادة ما بين 60 و 100 نبضة في الدقيقة.

2- ضغط الدم الطبيعي: ضغط الدم أقل من 120/80 في النطاق الصحي و الرقم الأول ، 120 ، يقيس الضغط الشرياني بينما الرقم الثاني ، 80 ، يقيس ضغط عضلة القلب ، والضغط فوق 130/80 يشير إلى ارتفاع ضغط الدم ، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

3- صحة الفم والأسنان: اللثة المؤلمة ونزيف اللثة يمكن أن يكون إنذارًا مبكرًا لأمراض القلب.

4- مستوى الطاقة: عندما يقوم قلبك بعمله بانتظام ، فإن جسمك يتلقى الأكسجين والمواد الغذائية التي يحتاجها من الدم ويزودك بالطاقة الكافية ، ويمكن أن يكون التعب المزمن علامة تحذيرية لمشاكل القلب.

متى يحين وقت زيارة طبيب القلب في إيران

إذا رأيت أيًا من أعراض آلام القلب التي نذكرها في القسم التالي ، فعليك مراجعة طبيب القلب على الفور لفحص نوع المرض وتشخيصه بشكل صحيح ومنع تطور المرض وحدوث المزيد من المشاكل في الوقت المناسب علاج او معاملة:

• ألم صدر
  • إِغماء

من الأسهل علاج أمراض القلب عندما يتم تشخيصها مبكرًا ، لذلك يجب على الشخص التحدث إلى طبيب أمراض القلب فی ایران حول مخاوفه المتعلقة بصحة القلب وإذا كنت قلقًا بشأن أمراض القلب ، فتحدث إلى طبيب أمراض القلب فی ایران حول الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتصبح هذه النقطة مهمة بشكل خاص عندما يكون لديك تاريخ عائلي للإصابة بهذا المرض.

اقرأ أكثر
5/5 - (2 صوتين)